Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 19 سفارة إيطاليا في بيروت تتحول إلى الأخضر
أطلقت السفارة الإيطالية في لبنان مشروع "السفارة الخضراء" لتحقيق أعلى المعايير البيئية. فعلى غرار وزارة الخارجية الإيطالية التي أطلقت مشروع "الوزارة الخضراء"، تريد السفارة الإيطالية في بيروت تحسين الأثر البيئي لمقرها. وتضمنت الخطوة الأولى تركيب نظام شمسي للطاقة الكهرضوئية، على أن تليها مبادرات أخرى للحدّ من استهلاك الطاقة وإنتاج النفايات.
 
سينتج النظام الشمسي طاقة متجددة تغطي جزءاً من الاستهلاك الكهربائي في المكاتب. ويتألف من 18 لوحاً تبلغ القدرة الإنتاجية لكل منها 250 واط مع قوة ذروة تعادل 4.5 كيلوواط، وستقلص استهلاك الطاقة بمقدار 1.2 طن مكافئ نفط سنوياً.
 
يسمح المشروع بتفادي انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في الجو بمقدار 4270 كيلوغراماً في السنة، أي ما يعادل غرس 94 شجرة جديدة لامتصاص ثاني أوكسيد الكربون ومكافحة تغير المناخ.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 3 دعوة سكان عدن إلى الاستفادة من مياه الوضوء
2022 / 2 / 2 ألمانيا للتسريع بإلغاء ضريبة الكهرباء الخضراء   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.