Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 4 قبضة بدل المصافحة
أجرى علماء من جامعة ابيريستويث البريطانية تجربة استنتجت أن المصافحة بالأيدي تسبب انتقال البكتيريا من شخص الى آخر بنسبة أعلى من انتقالها عند استخدام "قبضة في قبضة" للترحيب.

تضمنت التجربة مقارنة بين أضرار المصافحة بالأيدي وضرب كف بكف وقبضة في قبضة، وذلك بأن لبس أحدهم قفازاً معقماً، ووضع يده في وعاء فيه بكتيريا، وبعد جفاف القفاز صافح زملاءه وهم يرتدون قفازات معقمة أيضا.

بينت نتائج هذه التجارب أن كمية البكتيريا المتبقية بعد المصافحة كانت ضعفي الكمية المتبقية من ضرب كف بكف، وأن أقل كمية كانت بعد طريقة "قبضة في قبضة". كما تبين أن كمية البكتيريا المنتقلة في جميع الحالات تعتمد على حرارة الترحيب ومدته.

ويقول الباحث ديفيد ويتفورت: "من الصعوبة أن يأتي يوم يحل فيه الترحيب من دون تماس محل طرق الترحيب الحالية، بهدف حماية صحة الناس. لذلك نحن ندعو الى استخدام طريقة الترحيب "قبضة في قبضة" باعتبارها سهلة وصحية وخير بديل للمصافحة بالأيدي".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 16 مناطق أميركية مهددة بأسوأ جفاف منذ ألف سنة
2021 / 8 / 18 مراقبة جودة التربة باستخدام أحدث التقنيات
2013 / 9 / 10 320 ألف فيروس تهدد البشرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.