Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 12 تقرير الاستثمار الأخضر في الإمارات لقطاع المصارف
أعلن وزير البيئة والمياه في الإمارات الدكتور راشد أحمد بن فهد أن الدولة مقبلة على مرحلة مهمة في إطار التحول إلى اقتصاد أخضر، في ظل نتائج استبيان رسمي أشارت إلى أن نحو 23 في المئة من عينة شملها الاستبيان من شركات ومؤسسات، قد استثمرت فعلياً في مشاريع محلية خضراء، وتصدرت الاستثمارات في قطاعات البنوك والصيرفة والطاقة والنقل والإنشاءات والنفط والغاز الطبيعي، وحققت تلك المؤسسات فوائد مالية مباشرة نتجت عن تقليل النفقات التشغيلية وهدر الموارد.
 
وأفاد الوزير، خلال الاجتماع الوطني حول دعم وتمويل المشاريع الخضراء، أن القطاع المصرفي المحلي استحدث آليات وأدوات جديدة لتقييم المشاريع التمويلية في هذا الإطار، في وقت بدأت مصارف فعلياً في توفير منتجات تحفز المستثمرين في قطاع الصناعة على تبني مشاريع تخدم فكرة الاقتصاد الأخضر. وأضاف أن «توفير الصكوك والسندات لتمويل مشروعات صديقة للبيئة من شأنه أن ينهض بالواقع الاستثماري، ولدينا تجارب ناجحة في هذا الإطار، على غرار العوائد المالية التي حققها الاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقة".
 
يأتي الاجتماع في إطار تحضيرات الدولة لاستضافة الاجتماع الـ14 من اجتماعات الطاولة المستديرة العالمية تحت شعار "التمويل الإسلامي في سياق الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة" الذي سيعقد السنة المقبلة في دبي.
 
وأطلق بن فهد التقرير الأول لحالة الاستثمار الأخضر في الإمارات لقطاع المصارف والمؤسسات المالية، بالتعاون مع المصرف المركزي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة – المبادرة العالمية، الذي ساهم فيه أكثر من 83 شركة ومؤسسة معنية بالأعمال المالية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 8 15% من سواحل العالم فقط نجت من أفعال البشر
2014 / 11 / 28 أطول سكة حديد تربط الصين بإسبانيا
2014 / 7 / 15 الأغذية المغلفة بؤرة للمواد السامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.