Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 3 / 7 مبادرة جديدة للحدّ من انبعاثات الإعلانات في الإمارات
أعلنت المنظمة غير الربحية "مجموعة أعمال الإعلان" (Advertising Business Group) أمس عن تحالف استراتيجي مع "آد نيت زيرو" (Ad Net Zero)، وهي مبادرة عالمية تعنى بتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ضمن قطاع الإعلان، إذ قام الطرفان بإطلاق مبادرة تهدف إلى إزالة الكربون الناتج عن قطاع الإعلان في الإمارات والتشجيع على تبني سلوكيات مستدامة من خلال الأنشطة الإعلانية.
 
ويؤكد هذا على الالتزام الجماعي بتعزيز دور الأسواق كمركز إقليمي لدفع عجلة الاستدامة ضمن مبادرات الإعلان والتسويق عبر القطاعات الحيوية. ومن خلال الشراكة مع "آد نت زيرو"، تهدف "مجموعة أعمال الإعلان" إلى مساعدة قطاع الإعلان على المساهمة في تحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفرية في الإمارات وتعزيز الاستهلاك والإنتاج المسؤول. ويمثّل هذا الإطلاق، منصة إقليمية بارزة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخطوة حاسمة نحو تشكيل مستقبل أكثر استدامة لقطاع الإعلان على صعيد المنطقة.
 
ومن المقرر إطلاق "آد نت زيرو" في الإمارات بالتعاون مع داعميها المؤسسين والمتمثّلين بشركات "غوغل" (Google) و "متى" (META) و "يونيليفر" (Unilever) و "جروب أم " (Group M) و "أم سي أن" (MCN) و "دنتسو" (Dentsu) و "بابليسيس جروب" (Publicis Groupe) و "أومنيكوم ميديا غروب" (Omnicom Media Group)، إذ تتولى جميع هذه الشركات زمام المبادرة في مجال الاستدامة وتساهم في توسيع قائمة داعمي "آد نت زيرو" على الصعيد العالمي. ويؤكد هذا الالتزام على الجهود المشتركة في سبيل وضع معايير إعلانية مسؤولة وتشكيل مستقبل مستدام.
 
وكشفت "مجموعة أعمال الإعلان" مؤخراً عن جدول أعمالها الشامل في مجال الاستدامة والذي يهدف إلى تمكين قطاع الإعلان من اتخاذ إجراءات مباشرة لتقليل الأثر السلبي لانبعاثات الإعلانات والمحتوى. ويركّز جدول الأعمال على بناء قطاع أكثر استدامة من خلال الحدّ من الانبعاثات، وسد فجوة المعرفة والمهارات في مجال الاستدامة على نطاق أوسع، إضافة إلى تمكين القطاع من مكافحة ممارسات الغسل الأخضر.
 
يجب على قطاع الإعلان تخاذ المسؤولية ضمن الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل مستدام، وذلك من خلال تقليل الانبعاثات التشغيلية وخلق بيئة عمل تسهم في تعزيز الاستدامة.
 
ويتوجب على داعمي "آد نت زيرو" على المستوى العالمي والمحلي وضع أهداف علنية جديدة لصافي الصفر قائمة على العلم. ويمكن تحقيق ذلك إما من خلال مبادرة الأهداف القائمة على العلم (SBTi)، أو الالتزام بسباق الأمم المتحدة نحو الصفر (UN Race to Zero) بما في ذلك مركز المناخ للشركات الصغيرة والمتوسطة (SME Climate Hub)، أو من خلال التزام المناخ (Climate Pledge)، أو عن طريق بدائل أخرى مماثلة. كما يجب على الداعمين قياس تقدمهم والإبلاغ عنه سنوياً. وإذا لم يكن لدى الداعمين أهداف صافي الصفر، فيجب عليهم تحديدها في غضون 15 شهراً من الانضمام إلى "آد نت زيرو". كما تلتزم "آد نت زيرو" و "مجموعة أعمال الإعلان" بتوجيه الداعمين خلال المرحلة الأولية. ومن أجل تسهيل مرحلة البداية لرحلة القياس، سيقدم كلا الفريقين خلال الأشهر الثلاثة الأولى مساعدة شاملة بما في ذلك توفير المعلومات والتدريب وصقل المهارات.

تدعو "مجموعة أعمال الإعلان" الشركات في مجال الإعلان والتسويق للانضمام إلى "آد نت زيرو". فمن خلال التزامها، يمكن لتلك الشركات أن تلعب دوراً حاسماً في وضع معايير الإعلان المسؤول، وتشكيل مستقبل القطاع بشكل إيجابي. تقدم المبادرة خطة عمل واضحة مؤلفة من خمس نقاط وإرشادات للمؤسسات وذلك لتحقيق صافي الصفر في انبعاثات غازات الدفيئة ضمن قطاع الإعلان. وعقب فترة التعلُّم الأولية، سيكون أمام الداعمين 12 شهراً لقياس انبعاثاتهم بدقة وتحديد هدف صافي الصفر القائم على العلم والإعلان عنه. وسيتم توفير التوجيه والدعم لمساعدة الداعمين في هذا المسعى الحاسم. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 3 أزهر الكرز باكراً في اليابان
2014 / 10 / 15 خريطة طريق أوروبية لتجنب السرطان
2016 / 5 / 12 قبائل أميركا تحمي الفراشات الملكية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.