Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 19 أعضاء جدد في مجلس أمناء "أفد" وزيارة تهنئة إلى "أكواباور"
دبي، 19/2/2016
 
حضر للمرة الأولى أربعة أعضاء جدد انضموا إلى مجلس أمناء المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) اجتماع اللجنة التنفيذية نصف السنوي الذي عُقد في دبي أمس. وشاركوا في المناقشات حول تنفيذ خطة "أفد" لسنة 2016، وقدموا أفكاراً جديدة حول تعزيز الأداء. وأشار الأمين العام للمنتدى نجيب صعب إلى أن المنتدى يسعى إلى اجتذاب أعضاء جدد إلى مجلسه، ممن يمكنهم المساهمة في تعزيز نشاطه.
 
وكان وفد من مجلس الأمناء ضم صعب والطخيس زار مقر شركة "أكواباور" في دبي، للتهنئة على افتتاح أكبر محطة في العالم لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية المركّزة، في منطقة ورزازات في المغرب. وبحث الوفد مع رئيس الشركة محمد أبونيان والمدير التنفيذي بادي بادماناتان سبل تعزيز التعاون في مجالات تعميم الإنتاج الأنظف للطاقة. وجدير بالذكر أن "أكواباور" تنتج الكهرباء من الألواح الشمسية في دبي بأرخص كلفة في العالم. وقال أبونيان إن طاقة المرحلة الأولى من المشروع المغربي تبلغ 160 ميغاواط مع قدرة تخزين 3 ساعات، وستبلغ طاقة المرحلة الثانية 200 ميغاواط مع تخزين 8 ساعات، والمرحلة الثالثة 150 ميغاواط مع تخزين 7 ساعات. يذكر أن "أكواباور" عضو في "أفد" عن قطاع الأعمال.
 
 
الصورة: أعضاء المجلس الجدد من اليسار إلى اليمين: الدكتور علي الطخيس، المحامية رندلى بيضون، الدكتور عبدالكريم صادق، المهندس مازن المصري.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 3 النروج تسمح بلحم الرنّة الحلال
2021 / 7 / 8 طريقة جديدة لتزويد البحيرات بالأوكسيجين
2021 / 12 / 21 «هيونداي»: المبيعات العالمية للسيارات الصديقة للبيئة تجاوزت 10%
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.