Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 28 دبي تدشن "الصفقة الخضراء" للمنتجات الصديقة للبيئة
دشنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أمس موقعاً إلكترونياً بعنوان «الصفقة الخضراء» (Green Deal) بهدف تشجيع المواطنين والمقيمين على شراء المنتجات المقتصدة بالطاقة والمياه، وذلك بالتعاون مع شراكة دبي للاقتصاد الأخضر ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وبدعم من مصرف الإمارات الإسلامي الذي يتيح خيارات تمويلية لمستخدمي الموقع في حال شرائهم منتجات تتطلب تمويلاً.
 
وأشار رئيس مجلس إدارة شراكة دبي للاقتصاد الأخضر والأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي أحمد بطي المحيربي، إلى أن المبادرة تصب في تحسين تصنيف الدولة على المستوى الدولي، وتستهدف مؤشرات التقييم التي تصدرها المؤسسات الدولية التي ترتكز على خفض انبعاثات الكربون في تقييمها للدول. وأضاف: «تمثّل مبادرة الصفقة الخضراء طريقة مثالية لترشيد الاستهلاك المتزايد للطاقة والمياه في المنازل، إذ يسمح الموقع للمستخدمين بمشاهدة وشراء منتجات وخدمات معتمدة ومجرّبة مقتصدة بالطاقة والمياه".
 
وقال أمين عام شراكة دبي للاقتصاد الأخضر فهد القرقاوي: «تهدف المبادرة إلى تعزيز كفاءة الطاقة والارتقاء بمستوى الاستدامة، إذ يأخذ الموقع شكل سوق إلكترونية تعزز الإقبال على المنتجات الخضراء وتشجع الموردين الجدّد على دخول السوق". وسيتم تدشين تطبيق للموقع عبر الهواتف الذكية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 12 حملة إلكترونية تطالب مكدونالدز بالحد من استخدام المضادات الحيوية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.