Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 19 البيئة القاتلة في بيرو: مقتل 57 ناشطاً
أصدرت منظمة Global Witness (الشاهد العالمي) تقريراً يلقي الضوء على الدوافع المحتملة لقتل عشرات الناشطين البيئيين في بيرو. وذلك قبل أقل من شهر على استضافة البلاد مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ في العاصمة ليما في كانون الأول (ديسمبر).
 
يشكك تقرير "البيئة المميتة في بيرو" بالتزامات البلاد لحماية غاباتها والناس الذين يعيشون فيها، على ضوء القطع المباح وغير القانوني للأشجار، وتجاهل مطالبات السكان الأصليين بملكية الأراضي، والقوانين الجديدة التي تفضل الاستغلال الصناعي على حماية البيئة.
 
ويأتي التقرير في أعقاب مقتل أربعة من قادة السكان الأصليين في منطقة أوكايالي في أيلول (سبتمبر)، وهم إدوين شوتا، الناشط البارز المناهض لقطع الأشجار، وثلاثة آخرون من قادة شعب أشينينكا في القسم البيروفي من حوض الأمازون.
 
وتعتبر بيرو رابع أخطر بلد للمدافعين عن البيئة، بعد البرازيل وهندوراس والفيليبين. فقد قتل فيها ما لا يقل عن 57 ناشطاً منذ العام 2002، أكثر من 60 في المئة منهم خلال السنوات الأربع الأخيرة، وفق بيانات حديثة لمنظمة "غلوبال ويتنس". وتتعلق غالبية هذه الأحداث بنزاعات حول حقوق ملكية الأراضي والتعدين وقطع الأشجار.
 
وما زالت 72 في المئة من المجتمعات الأصلية في بيرو تفتقر الى سبل إثبات حقوق تملكها للأراضي. ولم تعالج بعد قضايا تتعلق بنحو 20 مليون هكتار من الأراضي المطالب بها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 10 فيلم كاسح عن التلوث في الصين
2021 / 6 / 4 مطارات أبوظبي تنتهي من بناء أكبر مبنى لمواقف السيارات يعمل بالطاقة الشمسية
2022 / 6 / 6 تركيز ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي بلغ مستوى غير مسبوق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.