Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 19 واشنطن تقلص عمليات التنقيب عن النفط في القطب الشمالي
أعلنت الحكومة الأميركية الحد مجدداً من عمليات التنقيب عن النفط والغاز في مياه القطب الشمالي قبالة ساحل ألاسكا. وتأتي هذه الخطوة بعد توقف شركة "شل" عن عمليات التنقيب عقب اختبارات اعتبرتها "مخيبة للآمال".
 
وأوضحت وزارة الداخلية الأميركية أن الحكومة بصدد إنهاء عقدي إيجار، وأنها لن تجدد عقود الإيجار الحالية. ورحّبت منظمات حقوقية بيئية بقرار الحكومة.
 
وكانت شركة "شل" أنفقت قرابة سبعة بلايين دولار على أعمال التنقيب في بحري بوفورت وتشوكشي. غير أنها أعلنت الشهر الماضي أنها لم تكتشف ما يكفي من النفط والغاز في المنطقة لتأمين المزيد من العمليات.
 
ويقول خبراء إن منطقة القطب الشمالي يكتنفها الكثير من المخاطر وارتفاع تكاليف التنقيب، فضلاً عن انخفاض أسعار النفط عالمياً ما جعل المنطقة أقل إغراء لشركات التنقيب.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 3 فولفو تصنع سيارات كهربائية فقط... حددت الموعد وطريقة الشراء
2016 / 8 / 19 حرائق مدمرة في كاليفورنيا
2021 / 8 / 23 تطوير محطتين للطاقة المتجددة في جدة ورابغ بسعة 600 ميغاواط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.