Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 22 الإنسان هو المسؤول الأول عن تغيّـر المناخ
 أشارت مسودة تقرير أخير أعدته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، إلى أن الإنسان قد يكون مسؤولاً إلى حد كبير عن ارتفاع حرارة الأرض. وكتبت الهيئة في المسودة التي تسربت إلى وسائل إعلام: "هناك احتمال كبير في أن يكون التأثير البشري في المناخ مسؤولاً عن أكثر من نصف ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض بين عامي 1951 و2010".
 
وجاء في المسودة: "يمكننا أن نؤكد نوعاً ما أن هذا التأثير البشري تسبب بارتفاع حرارة مياه المحيطات وذوبان الثلوج والجليد وارتفاع مستوى البحار"، لافتة إلى أن مستوى المياه قد يرتفع 90 سنتيمتراً بحلول سنة 2100.
 
وشرح عالم المناخ الأميركي مايكل مان أن "العلماء باتوا مقتنعين أكثر فأكثر بأننا المسؤولون الأوائل عن ارتفاع حرارة الأرض وعن العواقب الكثيرة التي بدأنا نشهدها، كالفيضانات الأكثر قوة وحرائق الغابات الأكثر خطورة وذوبان الجليد القياسي وموجات الحر الأكثر تكرراً وشدة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 27 حماية الغابات في بولندا والحياة البرية في جنوب أفريقيا تفوزان بجائزة السلطان قابوس
2015 / 6 / 2 هبوط طائرة سولار إمبالس اضطرارياً في اليابان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.