Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 30 حملة «السياحة رأس مالنا» في الأردن
أطلقت وزارة السياحة والآثار الأردنية أمس حملة «السياحة رأس مالنا» التي تهدف إلى نشر الوعي حول الأثر الإيجابي للسياحة في تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية كونها مصدر رزق للأفراد وتساهم في زيادة الدخل القومي.

وشدّد وزير السياحة نضال القطامين على الأهمية الكبرى والمتميزة للقطاع السياحي في التشغيل والتدريب بما يوفره من فرص عمل، مشيراً إلى "أهمية ربط وزارتي العمل والسياحة والآثار لزيادة فرص العمل والتشغيل حيث يعتبر القطاع السياحي أحد أسرع القطاعات في توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ما يساهم في مكافحة الفقر والبطالة ويعمل على تشغيل القطاعات الأخرى والخدمات المساندة وينشّط القطاعات التجارية والحرفية والصناعية".

وقال القطامين إن العدد الإجمالي للعاملين في القطاع السياحي يبلغ نحو 49 ألف رجل وامرأة، مشيراً إلى جهود التطوير المبذولة من الوزارة والعاملين في القطاع السياحي، والتي أثمرت عن ارتفاع في نمو الدخل القومي، حيث أدخلت وزارة السياحة إلى خزينة الدولة نحو 3 بلايين دينار (4.2 بلايين دولار) عام 2013، وعن ازدياد ملحوظ في عدد العاملين في القطاع السياحي بنسبة 12 في المئة خلال الفترة ذاتها.

وتعرض حملة «السياحة رأس مالنا» حال تسعة مواطنين يعملون في مهن سياحية متعددة، بينها الإرشاد السياحي والغوص والمشاريع الحرفية واليدوية والفنادق وقطاعات الخدمات في المحافظات. وتأمل وزارة السياحة "أن يكون هؤلاء مثالاً حياً وملهماً لجميع الأردنيين".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 8 «غوغل» تشجع مستخدميها على مراعاة المناخ
2023 / 6 / 21 علماء ينجحون في إنتاج وقود نظيف من الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.