Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 19 الإمارات ونيوزيلندا تنشئان محطة للطاقة الشمسية في جزر سليمان
وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ونيوزيلندا اتفاقاً لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في جزر سليمان الواقعة في المحيط الهادئ، بقدرة ميغاواط واحد. وستنفذ المحطة بتمويل مشترك من الدولتين، اللتين تعملان معاً لنشر استخدامات الطاقة المتجددة في الدول النامية، خصوصاً في منطقة المحيط الهادئ.
 
وستقوم «مصدر»، مبادرة أبوظبي المتعددة الأوجه للطاقة المتجددة، بتنفيذ مشروع المحطة في هونيارا عاصمة جزر سليمان. وستوفر المحطة إمدادات آمنة من الطاقة النظيفة تلبي 7 في المئة من إجمالي حاجات الدولة الصغيرة من الكهرباء، وتغني عن استيراد 450 ألف ليتر من وقود الديزل وخفض انبعاثات الكربون بأكثر من 1200 طن سنوياً.
 
يأتي تنفيذ المحطة في إطار أعمال صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ الذي تأسس عام 2013، بهدف تطوير مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في 11 دولة تتوزع على جزر المحيط. وتبلغ قيمة الصندوق خمسين مليون دولار يقدمها صندوق أبوظبي للتنمية، وتقوم «مصدر» بتنفيذ المشاريع التي يمولها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 2 باحثون: ذوبان الجليد اليومي في غرينلاند يكفي لإغراق فلوريدا
2016 / 2 / 22 بدء تشغيل مزرعة "شمسنا" لحصاد الطاقة الشمسية في الأردن
2022 / 6 / 20 السعودية تدعو لاستجابة دولية لمواجهة التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.