Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 20 اليوم الدولي للغابات 2015: الغابات وتغير المناخ
يحتفل غداً السبت باليوم الدولي للغابات، وشعاره هذه السنة "الغابات/ المناخ/ التغيير".

تغطي الغابات ثلث مساحة اليابسة على الأرض، وتؤدي وظائف حيوية في جميع أنحاء العالم. فنحو 1.6 بليون نسمة، بمن فيهم أكثر من ألفي ثقافة أصلية، يعتمدون عليها في معيشتهم. وهي النظام الإيكولوجي الأكثر تنوعاً على اليابسة، وموطن لأكثر من 80 في المئة من الأنواع البرية من الحيوانات والنباتات.

وتضطلع الغابات بدور رئيسي في التصدي لتغير المناخ، إذ تساهم في توازن الأوكسيجين وثاني أوكسيد الكربون والرطوبة في الهواء، كما أنها تحمي المستجمعات المائية التي توفر 75 في المئة من المياه العذبة لسكان العالم.

وعلى رغم تلك الفوائد الإيكولوجية والاقتصادية والاجتماعية والصحية التي لا تقدر بثمن، فإننا ندمر الغابات التي نحتاجها من أجل البقاء. فإزالة الغابات مستمرة على الصعيد العالمي بمعدل ينذر بالخطر، حيث يدمر سنوياً 13 مليون هكتار من الغابات، ما يتسبب في 12 إلى 20 في المئة من انبعاثات غازات الدفيئة التي تساهم في الاحترار العالمي.
 
 الصورة: الصنوبر ثروة حرجية في لبنان، حيث يصل سعر الكيلوغرام الى 80 دولاراً 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 7 بوابة "أفد" الإلكترونية للمعلومات البيئية في قمة "عين على الأرض"
2013 / 12 / 18 الأوروغواي أول دولة تشّرع إنتاج القنب الهندي وبيعه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.