Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 20 السحابة السوداء في مصر: مفاوضات لخفض كلفة تصدير قش الرز
أعلن وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي عن مضاعفة استعدادات الوزارة لمواجهة "السحابة السوداء" التي ترافق موسم حصاد الرز وحرق القش الناتج عنه، والذي يعد الملف الأكثر أهمية أمام الوزارة في الفترة الحالية.
 
ويمتد موسم حصاد الرز من آب (اغسطس ) إلى تشرين الأول (أكتوبر)، ويتجه فيه المزارعون للتخلص من القش عبر حرقه، مما يتسبب في ضباب دخاني وأمراض صدرية مزمنة، خصوصاً لسكان الدلتا.
 
وأوضح فهمي أن هناك مفاوضات مع وزارة التجارة والصناعة لتخفيض رسم الصادر على شحنات قش الرز بهدف تشجيع تصديره، بالتزامن مع وضع خطة تحكم مستدامة لأزمة التخلص منه والتي تؤرق الوزارة سنوياً. وكشف عن رفض مجلس النواب طلبه بزيادة ميزانية برنامج المخلفات الزراعية، لعدم توافر الموارد المالية الكافية لذلك. ورغم ذلك قامت الوزارة بمضاعفة أعداد المعدات المطلوبة لكبس القش وتحويله علفاً أو سماداً، إضافة للمعدات التى قامت بشرائها العام الماضى. وذلك ضمن حزمة استعدادات، إلى جانب الاستعداد للتخلص الآمن من مخلفات الذرة مجاراة لسياسة الدولة لاستبدال زراعة الرز.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 14 توثيق تواجد النمر العربي في سلطنة عُمان لأول مرة منذ 50 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.