Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 10 "البترول الكويتية": معالجة مياه الصرف الصناعي واستخدامها في حقن آبار النفط
أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية الانتهاء من إنشاء وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي، التي تساهم في خفض تلوث هذه المياه بنسبة 90 في المئة من خلال المعالجة البيولوجية باستخدام البكتيريا. وتستخدم المياه المعالجة في عملية حقن الآبار في شركة نفط الكويت، مما يوفر نحو 300 ألف دينار (مليون دولار) ويقلل كمية المياه المهدورة بنحو ثلاثة ملايين غالون يومياً.

كذلك تم إنشاء وحدة استرجاع غاز الشعلة في مصفاة ميناء الأحمدي، وهناك وحدة أخرى في طور الإنشاء في مصفاة ميناء عبدالله. وهي تسترجع نحو 4000 متر مكعب في الساعة من المواد الهيدروكربونية المنبعثة من المصافي من أجل إعادة تدويرها والإستفادة منها بدلاً من حرقها وإطلاقها في الهواء. وقد تم تسجيل هذه الوحدة لدى الجهات المختصة في الأمم المتحدة كأحد مشاريع آليات التنمية النظيفة.

وتعمل وحدة معالجة الحمأة الزيتية في مصفاة ميناء عبدالله على معالجة نحو 1500 متر مكعب من الحمأة الزيتية سنوياً، مما يقلل كمية النفايات الصادرة من المصفاة ومصاريف التخلص منها، مع الاستفادة من المواد الزيتية في هذه النفايات بعد معالجتها بدلاً من التخلص منها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 11 السمك الزيتي يقي من حساسية الجيوب الأنفية
2015 / 8 / 19 "عين على الأرض" تطلق مسابقة "ابتكار البيانات"
2014 / 9 / 25 البرازيل تطلق بعوضاً مفيداً لمكافحة حمى الضنك
2016 / 7 / 26 "سولار إمبالس 2" تنهي اليوم رحلتها التاريخية حول العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.