Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 18 غوغل إيرث يكشف فقدان 1,5 مليون كيلومتر مربع من الغابات
تمكن علماء أميركيون استعانوا ببرنامج "غوغل إيرث" من رسم خريطة عالية الدقة تعرض وضع الغابات في العالم. وأكدوا أن الأرض فقدت 1,5 مليون كيلومتر مربع من الغابات خلال 12 عاماً.
 
وتظهر الخريطة، التي استخدمت لإنشائها 650 ألف صورة التقطها القمر الاصطناعي "لاند سات 7"، تغيرات انتشار الغابات في جميع القارات خلال الأعوام 2000-2012.
 
وقال البروفسور ماتيو هانسين من جامعة ماريلاند الأميركية، الذي أشرف على المشروع، إن "هذه هي أول خريطة من هذا النوع تظهر التغيرات التدريجية في مجال فقدان الغابات"، مشيراً إلى أن "تكنولوجيات غوغل إيرث سمحت لفريقة بإنجاز عمل يتطلب تنفيذه باستخدام برامج الكومبيوتر العادية أكثر من خمسة عشر عاماً".
 
وتشير نتائج البحث إلى أن كوكب الأرض فقد في الفترة المذكورة 2,3 مليون كيلومتر مربع من الغابات بسبب قطع الأشجار والحرائق والأمراض والعواصف. وظهرت على سطح الأرض في الوقت نفسه 800 ألف كيلومتر مربع من الغابات الجديدة. ويعني ذلك أن المساحة الإجمالية لفقدان الغابات تبلغ 1,5 مليون كيلومتر مربع.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 7 اجتماع "سايتس" في جنيف يناقش مصير الفيلة والنمور
2014 / 9 / 16 وزراء الكهرباء العرب يناقشون الربط الكهربائي العربي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.