Sunday 29 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 13 التدخين يقتل ثلث شبان الصين
حذر باحثون من إن واحداً من كل ثلاثة شبان في الصين سيلقى حتفه بسبب التدخين، ما لم ينجح جزء كبير منهم في الإقلاع عن هذه العادة.
 
وقال ليمينغ لي الأستاذ في أكاديمية العلوم الطبية في بيجينغ الذي أشرف على هذا البحث: «من دون تحرك سريع جاد وواسع النطاق لخفض مستويات التدخين ستواجه الصين أعداداً كبيرة من حالات الموت المبكر».
 
ووجدت الدراسة التي نشرتها دورية «لانسيت» الطبية أن ثلثي شبان الصين يبدأون التدخين قبل سن العشرين، وما لم يقلعوا عن هذه العادة فسوف يموت نصفهم باكراً. وأجرى العلماء دراستين تمثلان كل قطاعات المجتمع يفصل بينهما 15 سنة لرصد الآثار الصحية للتدخين في الصين. وكانت الأولى في التسعينات وشملت ربع مليون رجل. أما الدراسة الثانية فلا تزال جارية وتشمل نصف مليون رجل وامرأة.
 
أظهرت النتائج أن عدد الوفيات السنوية من جراء التدخين في الصين، وغالبيتها بين رجال، بلغ مليون وفاة عام 2010. وإذا استمرت الحال على ما هي فسيصل عدد الوفيات إلى مليونين سنوياً بحلول 2030.
 
وتضاعفت نسبة حالات الوفاة بين الرجال بسبب التدخين إلى 20 في المئة، من عشرة في المئة أوائل التسعينات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 18 إعادة التدوير تولّد استثماراً بقيمة 800 مليون دولار في السعودية
2016 / 9 / 8 وثائقي عن نفق أبوظبي الاستراتيجي
2013 / 7 / 30 التلميذة تينا ضوميط تفوز بجائزة المسابقة الدولية لرسوم الأولاد عن البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.