Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 18 بهذه النسبة انخفضت انبعاثات الغازات الدفيئة في أوروبا
تراجع إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في دول الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من عام 2023 بـ 2.9 في المئة ليبلغ نحو 941 مليون طن من مكافئ ثاني أوكسيد الكربون، مقارنة بالربع نفسه من عام 2022 والذي قُدّر حينها بـ(969) مليون طن.
 
جاء الانخفاض بالتزامن مع زيادة بنسبة 1.2 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي في الربع الأول من عام 2023، مقارنةً بالربع نفسه من عام 2022 وذلك وفق بيانات التقديرات الفصلية لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري حسب النشاط الاقتصادي التي نشرها مكتب يوروستات للاحصاء الأوروبي في بروكسل.
 
وكشفت البيانات أنه مقارنة بالربع الأول من عام 2022 فقد انخفضت الانبعاثات في 5 من أصل 9 قطاعات اقتصادية. وسجّل أكبر انخفاض في "الكهرباء والغاز" (-12.3 في المئة). وكان القطاع الرئيسي الذي زادت فيه الانبعاثات هو قطاع "النقل والتخزين" بواقع (+ 7.2 في المئة).
 
في حين انخفضت الانبعاثات في الربع الأول من عام 2023 في جميع دول الاتحاد الأوروبي تقريباً مقارنة بالربع الأول من عام 2022، وتم تسجيل أكبر انخفاض في غازات الاحتباس الحراري في بلغاريا (-15.2 في المئة) وإستونيا (-14.7 في المئة) وسلوڤينيا، بحسب وكالة أنباء الإمارات.
 
و من بين 21 دولة في الاتحاد الأوروبي تراجعت انبعاثاتها خفضت 6 دول فقط ناتجها المحلي الإجمالي (تشيكيا وإستونيا وليتوانيا ولوكسمبورغ والمجر وبولندا) في حين تمكنت 15 دولة في الاتحاد وهي (البرتغال وكرواتيا وبلجيكا ومالطا وفرنسا وإسبانيا وهولندا و ألمانيا والنمسا ورومانيا وإيطاليا وقبرص واليونان وسلوڤينيا وبلغاريا) من خفض الانبعاثات مع زيادة الناتج المحلي الإجمالي. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 6 نصف الإيرانيين معرضون لتلوث الهواء و520 مدينة تعاني نقص المياه
2022 / 9 / 1 ذوبان جليد غرينلاند سيؤدي إلى ارتفاع مستوى سطح البحر
2022 / 3 / 8 إيرباص تختبر محرك يعمل بوقود الهيدروجين على طائرة A380
2013 / 4 / 2 شركة ألمانية تبني في مصر مصنعاً لألواح الطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.