Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 9 صيادو الحيتان اليابانيون يتركون رماحهم في منازلهم
انطلقت سفينتان يابانيتان لصيد الحيتان نحو القارة القطبية الجنوبية (أنتارتيكا)، ولكن من دون عدة صيد، إذ أعلنت وكالة المصايد اليابانية أن معهد أبحاث الحيتان سيجري "أبحاثاً غير قاتلة" على هذه الثدييات البحرية الضخمة حتى 28 آذار (مارس).
وكانت محكمة العدل الدولية أصدرت حكماً في آذار (مارس) 2014 بأن اليابان أساءت استغلال الإعفاء العلمي الذي نص عليه القرار الدولي عام 1986 حول صيد الحيتان، وأنها كانت تقوم بصيد تجاري بذريعة الأبحاث. وبعد صدور الحكم قالت اليابان إنها ستلغي بعثة هذا الشتاء الى أنتارتيكا، لكنها أعربت عن عزمها استئناف "صيد الحيتان البحثي" خلال الموسم 2015 – 2016. وفي خطة جديدة قدمتها الى الهيئة الدولية لصيد الحيتان، حددت هدفاً سنوياً هو صيد 333 من حيتان المنك، بالمقارنة مع 900 حوت بموجب برنامج سابق.
وقد اصطادت اليابان 251 حوت منك في أنتارتيكا خلال موسم 2013 – 2014، و103 في الموسم السابق، ما يقل كثيراً عن هدفها، بسبب الملاحقات المباشرة التي قامت بها منظمة Sea Shepherd البيئية مستهدفة سفن الصيد اليابانية. وتقوم اليابان أيضاً بعمليات صيد باسم العلم في شمال غرب المحيط الهادئ حيث قتلت 132 حوتاً عام 2013، وقبالة الساحل الياباني حيث اصطادت 92 حوتاً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 15 الطبيعة علاج للقلق والتوتر النفسي
2016 / 10 / 5 مؤتمر نظم الطاقة الشمسية والكيميائية في أبوظبي
2021 / 3 / 1 السعودية تعمل على تحديد كلفة أسعار الطاقة الشمسية الرخيصة للكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.