Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 14 غرامات لتقليص نفايات الشركات في أبوظبي
كشفت إحصاءات مركز إدارة النفايات في أبوظبي أن المعدل اليومي لإنتاج النفايات في الإمارة يبلغ 33 ألف طن، 82 في المئة منها مصدرها مدينة أبوظبي و12 في المئة مدينة العين و6 في المئة المنطقة الغربية، ومنها 16 ألف طن من نفايات الهدم والبناء.
 
ويبدأ مركز إدارة النفايات في 16 آذار (مارس) تطبيق المرحلة الثانية من نظام التعرفة على منتجي النفايات في إمارة أبوظبي. وهي تفرض على المنشآت التي تنتج كميات كبيرة من النفايات تزيد على 250 طناً سنوياً، وعددها نحو 2500 منشأة وشركة، غرامات مالية في حال عدم التزامها بتخفيض النفايات الناتجة عنها بنسبة 20 في المئة على الأقل سنوياً. وتنتج هذه الشركات يومياً ما يقارب 800 طن من النفايات.
 
وتأتي هذه العملية في إطار خطة المركز لخفض إنتاج النفايات بنسبة 70 في المئة بحلول سنة 2015، وبنسبة 80 في المئة بحلول 2018، والاستفادة من النفايات عبر إعادة تدويرها ومعالجتها أو التخلص الآمن منها. ويعتبر مستوى النفايات في إمارة أبوظبي من أعلى المستويات عالمياً، حيث تنتج نحو 12 مليون طن سنوياً، يتم طرح معظمها في مدافن النفايات، الأمر الذي تنتج عنه آثار سلبية على الصحة والبيئة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 26 أوروغواي تخطط لتوليد كل كهربائها من الرياح
2013 / 10 / 29 خطة شاملة لتطوير الإنتاج الزراعي في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.