Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 10 مسابقة: قطار يربط دبي بالفجيرة في أقل من 10 دقائق
تنظم«مؤسسة دبي للمستقبل» مسابقة لتصاميم نظام النقل الفائق «هايبرلوب»، السرعة تشارك فيها فرق من دول عدة، لتقديم تصاميم أولية لمشروع ربط افتراضي بين مدينتي دبي والفجيرة بواسطة قطار هايبرلوب في أقل من 10 دقائق. وتبلغ المسافة بين المدينتين 180 كيلومتراً ويستغرق اجتيازها بالسيارة ساعة ونصف ساعة.
 
وسوف تجرى العروض النهائية في مقر «مسرعات دبي المستقبل» في نهاية أيلول (سبتمبر) على مدى يومين، بهدف تقديم تصاميم فريدة تحاكي المستقبل مع إبراز أحدث التقنيات العملية المستخدمة في مجال النقل.
 
وقال المدير العام لهيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير إن استراتيجية تحويل 25 في المئة من رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة «تعد من أهم المبادرات العالمية لتطوير قطاع التنقل، كما أنها ستجعل دبي مختبراً عالمياً لتجربة الجيل الآتي من التكنولوجيا في مجال النقل والمواصلات»، مشيراً إلى أن الهيئة بدأت التشغيل التجريبي لأول «مركبة ذكية بلا سائق» تتسع لعشرة ركاب كجزء من استراتيجية دبي للتنقل الذكي الذاتي القيادة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 22 هيئة البيئة-أبوظبي تنقل مجموعة جديدة من المها الأفريقي والمها أبو عدس إلى بيئاتها الطبيعية في تشاد
2016 / 1 / 7 منح من هنغاريا لطلاب الدراسات العليا في الزراعة
2016 / 6 / 2 تغير المناخ يهدد مواقع للتراث العالمي بينها ثلاثة عربية
2015 / 9 / 17 المدن الذكية تتزايد عالمياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.