Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 13 اجتماع تشاوري للمنتدى العربي للبيئة والتنمية في قمة مدن البيئة العالمية
عقد المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) اجتماعًا تشاورياً ضمن فعاليات قمة مدن البيئة العالمية في أبوظبي، تمت خلاله مناقشة المسودة الأخيرة لتقريره السنوي حول الاستهلاك المستدام بين محرري التقرير ومجموعة من الخبراء.

قدم الأمين العام للمنتدى نجيب صعب عرضاً أشار فيه إلى أن التقارير السابقة للمنتدى أظهرت أن الإدارة الرشيدة للموارد تتطلب ترشيداً للاستهلاك وليس دائماً زيادة الإنتاج.

وعرض المحرر المشارك للتقرير الدكتور ابراهيم عبدالجليل موجزاً عن محتويات التقرير واستنتاجاته. وتناول المُراجع الرئيسي للتقرير الدكتور عبدالكريم صادق الاستنتاجات المتعلقة بالغذاء والمياه. وتحدث حسين أباظة عن التعديلات المطلوبة في السياسات والإجراءات التي يقترحها التقرير من أجل تعديل أنماط الاستهلاك لتحقيق الاستدامة.

شارك في النقاش مجموعة من الخبراء العرب والأجانب، خاصة من الأكاديميين والقطاع الحكومي. وسبق ذلك إجراء مشاورات مع قطاعات متعددة.

ويصدر تقرير "أفد" حول الاستهلاك المستدام خلال مؤتمر "أفد" السنوي الذي يعقد في بيروت يومي 16 و17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 16 جرذان نيويورك بعدد سكانها
2013 / 4 / 26 وزير البيئة البريطاني يثير غضب نشطاء حقوق الحيوان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.