Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 14 منظمة الصحة العالمية تؤيد فرض ضرائب على المشروبات السكرية
أعلنت منظمة الصحة العالمية دعمها للبلدان التي تتجه لفرض "ضرائب سكر" على المشروبات التي تحتوي على السكر المضاف. وأشار تقرير للمنظمة إلى أن ارتفاع أسعار هذه المشروبات 20 في المئة أو أكثر سيؤدي إلى خفض الاستهلاك وبالتالي «تحسين النظام الغذائي".
 
وقالت المنظمة إنها تسعى لتقليل استهلاك "السكريات الحرة"، وهذا سيقلل من الإصابة بأمراض السمنة والسكري وتسوس الأسنان. وتشمل السكريات الحرة جميع أنواع السكر التي يستهلكلها الإنسان في غذائه، ما عدا السكر الطبيعي في الفاكهة والحليب. وقال فرانسيسكو برانكا، مدير التغذية في المنظمة: "غذائياً، لا يحتاج الإنسان إلى سكر في نظامه الغذائي". ونصح بالحفاظ على استهلاك السكر أقل من 10 في المئة من إجمالي السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان، وإن كان من المفضل أن يكون أقل من 5 في المئة.
 
واعتبرت المنظمة أن اللجوء لفرض الضرائب أو أية إجراءات مالية أخرى يجب أن يكون فقط على المواد «التي تتاح لها بدائل صحية أفضل". وأشارت إلى أن الدعم الحكومي للفاكهة والخضر يخفض أسعارها ويؤدي إلى زيارة معدلات استهلاكها. وذكرت أن إجراءات فرض الضرائب على المشروبات السكرية سينجح أيضاً مع الأطعمة التي تحتوي على سكر، وكذلك تلك التي تحتوي على معدلات مرتفعة من الدهون المشبعة والمتحولة والملح.
 
وقد بدأت عدة بلدان فرض ضرائب على المشروبات والأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف، منها هنغاريا والمكسيك وقريباً جنوب أفريقيا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 15 60% من مساحة دبي ستكون محميات طبيعية بحلول 2040
2015 / 5 / 14 جليد أنتارتيكا الذائب قد ينهار ويرفع مستويات البحار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.