Thursday 13 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 24 ترام دبي صديق للبيئة ويساهم في تحويل دبي مدينة ذكية
 يعتبر "ترام دبي" من وسائل النقل العام الحديثة الصديقة للبيئة. وقد بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تشغيله الحالي قبل نحو سنة، وفق المعايير العالمية التي تلامس حياة المستخدمين والسكان المقيمين في جواره. وهو وسيلة نقل آمنة تعتمد على التغذية الكهربائية الأرضية من دون الحاجة إلى استخدام الوقود أو الغاز أو الأسلاك الهوائية على طول الخط.
 
لذلك فإن الأماكن التي يمر ترام دبي عبرها هي أقل تلوثاً مقارنة بغيرها. على سبيل المثال، تقدر كمية غاز ثاني أوكسيد الكربون المنبعثة في منطقة "جميرا" وهي أحد الأماكن التي يمر فيها الترام بنحو 6861 طناً سنوياً، في حين ترتفع في الأماكن التي يكثر فيها استخدام المركبات الخاصة ولا يمر فيها الترام.
 
وتعزز هذه العوامل دور الترام في تحقيق هدف تحويل دبي إلى "المدينة الأذكى عالمياً" خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 
وبحسب الدراسات، فإن الأشخاص الذين يعيشون في بيئة نظيفة ويستخدمون وسيلة مواصلات غير مسببة للتلوث مثل الترام، هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض القلبية والوعائية وأمراض الجهاز التنفسي. كما أن لاستخدام الترام أثراً إيجابياً على صحة الركاب، فهو يتيح لهم ممارسة المشي أثناء تنقلهم بين محطة الترام ومكان انطلاقهم أو وجهتهم المقصودة، وهذا يستغرق ما بين 10 دقائق و20 دقيقة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 18 تشجير 20 مليون هكتار في أميركا اللاتينية
2014 / 2 / 26 القاهرة ستشيد مطارات صديقة للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.