Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 21 شهر تموز/يوليو الأكثر سخونة في التاريخ
أفاد علماء الوكالة الأميركية لدراسات المحيطات والجو أن شهر تموز (يوليو) الماضي كان أكثر الشهور سخونة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة عام 1880. فقد بلغ متوسط درجات الحرارة على الأرض في الشهر الماضي 16.6 درجة مئوية، بزيادة 0.08 درجة مئوية عن الرقم القياسي السابق الذي سُجل في تموز (يوليو) 1998. ويعتبر هذا الفارق كبيراً في مجال مقارنة قياسات متوسط درجات الحرارة.
 
وتوقع العلماء أن تكون سنة 2015 الأكثر سخونة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة. وأشاروا إلى أنه، بين الشهور العشرة الأكثر سخونة في تاريخ التسجيلات، جاءت تسعة منذ بداية عام 2005. واعتبروا أن ارتفاع درجة الحرارة القياسي هذه السنة جاء نتيجة تغير مناخي وظاهرة ارتفاع درجة حرارة أجزاء من المحيط الهادئ المعروفة باسم "نينيو".
 
وقال جاك كروتش، عالم الطبيعة في المركز الأميركي للمعلومات البيئية: "درجة حرارة العالم ترتفع وتواصل الارتفاع. وهذا ما تظهره البيانات مرة تلو الأخرى. الآن نكاد نكون واثقين من أن سنة 2015 ستكون الأكثر حرارة. ويجب علينا أن نتساءل عن عواقب هذا الأمر وعما سيعنيه بالنسبة لسكان الأرض".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 6 سعي لمنع الأذان في القدس "لمحاربة الضجيج"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.