Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 28 بنك أبوظبي الوطني يموّل المشاريع المستدامة
أعلن بنك أبوظبي الوطني عن التزامه بتوفير قروض واستثمارات وتسهيلات بقيمة 10 بلايين دولار لتمويل المشاريع المستدامة بيئياً، على مدى السنوات العشر المقبلة.
 
وأوضح المصرف أن "الالتزام الذي يُعد الأول من نوعه من قبل مصرف خليجي، يأتي استناداً إلى نتائج تقرير البنك بعنوان: «تمويل مستقبل الطاقة»، الذي كشف أن هناك حاجة إلى استثمار 48 تريليون دولار على مدى السنوات العشرين المقبلة في مشاريع توليد الطاقة وتحسين كفاءتها لتلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة، خصوصاً أن الطاقة المتجددة تلعب دوراً هاماً في تنويع الطاقة في المستقبل".
 
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني أليكس ثيرسبي إنه "على رغم الغموض الذي يكتنف أسعار النفط في الوقت الراهن، ستتواصل مسيرة الانتقال والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة لأن مقومات هذا التحول راسخة ومبرراته مقنعة، فضلاً عن كونه ضرورة ملحة. ومن هذا المنطلق جاء إعلاننا عن مبادرة الـ 10 بلايين دولار، حيث نتطلع من خلال جهود فريق عمل وحدة الخدمات المصرفية للأعمال المستدامة في المصرف، لأن نكون قوة محركة للتغيير الإيجابي في القطاع المصرفي بالمنطقة وأن نساهم في تسريع الانتقال إلى حلول الطاقة الجديدة التي يحتاجها العالم بشدة اليوم".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 30 تدشين مجمع الطاقة الشمسية واستراتيجية للطاقة النظيفة في دبي
2014 / 8 / 19 حملة تقليل استهلاك الطاقة خلال ساعات الذروة في دبي
2022 / 6 / 22 كارثة المناخ والألب… تأثير مدمّر يهدد أشهر جبال العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.