Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 15 فوائد البطيخ
يعرف البطيخ بتعدّد فوائده، فهو لا يؤكل فقط كفاكهة بل تصنع منه أنواع من الحلوى والشراب المنعش. لكنه في الدرجة الأولى يحتوي على عناصر غذائية جمة. ويشير أحد التقارير الطبية الى أن البطيخ يغني عن تناول عشرات الأصناف من الخضر واللحوم لما له من أثر لطيف على المعدة، إضافة الى غناه بالعديد من العناصر التي تكفي حاجة الانسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خاصة في أيام الحر.
وتشكّل نسبة البروتين في البطيخ نحو ٠،٥ في المئة والدهون ٠،٢ في المئة والكربوهيدارت ٦،٩ في المئة، وينتج القليل من السعرات الحرارية، عدا عن احتوائه على الفوسفور والحديد وفيتامين أ و ب وج. وهو يفيد الصغار والكبار وبعض المرضى الذين لا يستطيعون تناول الأطعمة الصلبة بعد العمليات الجراحية او خلال فترات النقاهة، نظراً لسرعة هضمه وامتصاص الجسم له.
وأكد التقرير ان البطيخ مفيد لحصى الكلى والمثانة، وأن تناول عصيره مفيد للغاية في ادرار الحليب عند الامهات المرضعات، كما أنه ملطف للأنسجة المخاطية.
وفي الصين أجريت على قشر البطيخ دراسات عديدة أثبتت فاعليته في علاج ارتفاع صغط الدم والتهاب الكلى المزمن ومرض الاستسقاء. وكان أجدادنا يجففون اللب تحت شمس الصباح الباكر.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 2 أول منزل منتج للطاقة في الإمارات
2022 / 3 / 28 أنتاركتيكا: إنهيار جرف جليدي بحجم روما وسط درجات حرارة قياسية
2022 / 6 / 9 ‫"آيرينا" و"المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة" يكثّفان تعاونهما لحفز تحول قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‬
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.