Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 19 بيلفورم الألمانية جزيرة الطاقة الخضراء
تعصف الرياح من بحر الشمال على جزيرة بيلفورم الألمانية ومرفئها المخصص للصيد وتوربيناتها الرياحية التي تجعلها نموذجاً للإدارة الذاتية للطاقة وتسمح لها بمد بقية البلاد بالكهرباء.
 
هذه الجزيرة الخضراء، التي تبعد ساعة بالقارب عن اليابسة، تنتج كمية من الكهرباء أكبر ثلاث مرات من تلك التي يحتاج إليها سكانها ومؤسساتها وإشارات السير فيها.
 
وكما هي الحال في عدد متزايد من البلدات الألمانية، تولى المواطنون في الجزيرة بأنفسهم عملية الانتقال إلى نظام جديد لتوليد الطاقة. فالتوربينات الثماني التي رُكّبت في أقاصي الجزيرة لئلا تحجب الرؤية للسياح هي ملك لأربعين عائلة من القرية، وتنتج كمية من الطاقة تكفي 400 أسرة، أي ما يكفي لـ "تصدير" الطاقة إلى بقية البلاد.
 
ويقول رئيس البلدية يورغن فيديرسن: "بدأ كل شيء في الثمانينات عندما جرى اختبار توربينات الرياح والألواح الشمسية هنا. منذ ذلك الوقت، بتنا معروفين بجزيرة الطاقة المتجددة".
 
وبغية تحفيز إنتاج الطاقة الخضراء، يحدّد القانون الألماني سعراً للمنتجين ويعطي الطاقة النظيفة الأولوية في تغذية الشبكة. وبالتالي، أصبح بعض سكان بيلفورم، وخصوصاً المزارعين، منتجين للطاقة يجنون أرباحاً وافرة.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 21 جنود النروج يأكلون وجبات نباتية
2014 / 12 / 31 رفع كفاءة استهلاك الطاقة في المصانع السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.