Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 8 جائزة المراحيض من حكومة اليابان
تم توزيع "جائزة المراحيض" التي استحدثتها الحكومة اليابانية تقديراً للمساهمات القيمة في تحسين ظروف المواطنين، خصوصاً النساء، المتأتية من جودة المراحيض. ونظر موظفون حكوميون في 400 طلب من أنحاء اليابان لاختيار 20 بلدية وشركة تميزت بنظافة مراحيضها وسلامتها.
 
وتعد نوعية المراحيض العامة ونظافتها من العناصر الأساسية في التقدم الاجتماعي، كما قالت وزيرة شؤون صرحت الوزيرة المعنية بشؤون المرأة هاروكو أريمورا التي اعتبرت خلال حفلة تسليم هذه الجوائز أن «المراحيض الجيدة تحسن نوعية الحياة اليومية وتعزز وضع المرأة».
 
ومن الفائزين شركات شيدت مراحيض سليمة للنساء والأطفال إثر الزلزال والتسونامي اللذين ضربا اليابان في آذار (مارس) 2011. ومنح آخرون هذه الجائزة لأنهم جعلوا المراحيض أكثر تماشياً مع متطلبات النساء، إذ تم تكييفها مثلاً مع حاجات الإرضاع. وقد وضع رئيس الحكومة شيزو آبي تحسين وضع المرأة في قلب استراتيجيته لإنعاش البلاد.
 
وتعد اليابان من البلدان المتقدمة التي تسجل نسبة للنساء هي من الأدنى في مواقع العمل. ويدعو الخبراء الاقتصاديون إلى تشجيع توظيف النساء للحد من تراجع اليد العاملة وتحفيز النمو في هذا البلد الذي يتقدم سكانه في السن.
 
غير أن بعض اليابانيين انتقدوا هذه الجوائز والعلاقة التي أقامتها الحكومة بين تولي النساء مسؤوليات وتحسين نوعية المراحيض العامة التي تستخدم يومياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 11 يكفي أن تفتح العيون: وثائقي جميل عن طبيعة المغرب وضرورة حمايتها
2014 / 1 / 17 اليابانيون ينظفون مدار الأرض الشهر المقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.