Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 29 حظر التدخين على مواليد القرن 21 في تسمانيا
الأحد 31 أيار (مايو) هو اليوم العالمي لمكافحة التدخين. فهل يشهد سابقة عالمية في جزيرة تسمانيا الأوسترالية؟

اقترح إيفان دين، النائب المستقل في برلمان تسمانيا، مشروع قانون يحظر تزويد التبغ لأي شخص ولد بعد العام 2000. وينص الاقتراح على تغريم كل من يضبط وهو يقدم التبغ الى "الجيل الخالي من التبغ" سواء أكان شخصاً أو متجراً، على أن يصبح القانون المقترح سارياً سنة 2018، عندما يصبح الأطفال الذين ولدوا عام 2000 في سن الثامنة عشرة.

السعي من أجل جيل خال من التبغ في تسمانيا بدأ عام 2012 عندما وافق مجلس الشيوخ بالإجماع على الفكرة وطلبت الحكومة إعداد تقرير عن خطة التنفيذ. وقال هارلي ستاتون، الخبير السابق في تقييد استخدام التبغ لدى منظمة الصحة العالمية: "هذه ليست مسألة حزبية، بل تتعلق بمستقبل الشباب. التدخين كان ظاهرة القرن العشرين، والتخلص من التبغ هو ظاهرة القرن الحادي والعشرين. علينا الدفع في هذا الاتجاه بكل ما أوتينا من قوة".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 12 السجن 20 عاماً لحارق غابات كاليفورنيا
2022 / 7 / 4 أضخم دراسة بيئية تكشف التنوع في البحر الأحمر
2015 / 8 / 27 إتلاف طنّين من العاج في تايلاند
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.