Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 13 نصف التراث العالمي الطبيعي مهدد
حذر الصندوق العالمي للحياة البرية WWF من أن الأنشطة الصناعية مثل التعدين وقطع الأشجار تهدد نحو نصف المواقع الطبيعية في التراث العالمي، من الحاجز المرجاني العظيم في أوستراليا إلى قلعة إمبراطورية الإنكا القديمة في بيرو.
 
وحض الشركات العالمية على الاستجابة لمناشدة الأمم المتحدة إعلان كل مواقع التراث مناطق محظورة أمام عمليات التعدين والتنقيب عن النفط والغاز وإنتاج الأخشاب وصيد الأسماك الجائر. وأشار إلى أن 114 موقعاً للتراث العالمي، من بين 229 على مستوى العالم تعتبر مواقع طبيعية نادرة أو مواقع تمزج بين الطبيعة والثقافة، هي معرضة للخطر. وجاءت هذه التقديرات أعلى بكثير من 18 موقعاً طبيعياً أفادت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو أنها معرضة للخطر.
 
الصورة: الحاجز المرجاني العظيم في أوستراليا من المواقع الطبيعية في التراث العالمي المهددة بالحظر
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 12 الطائرة الشمسية في المرحلة قبل الأخيرة من رحلتها حول العالم
2021 / 3 / 17 غابات الأمازون المطيرة قد «تغيّر المناخ للأسوأ» وترفع «درجة حرارة الغلاف الجوي للأرض»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.