Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 22 كهرباء شمسية في دبي: 800 ميغاواط للمرحلة الثالثة
أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي زيادة قدرة المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية إلى 800 ميغاواط بنظام المنتج المستقل، وبدأت تلقي عروض الشركات الاستشارية، ومن المتوقع طرح مناقصة المشروع خلال الربع الثالث من هذه السنة.

يأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من إعلان الهيئة زيادة نسبة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في الإمارة إلى 7 في المئة بحلول 2020، و15 في المئة بحلول 2030، ومضاعفة القدرة الإنتاجية للمرحلة الثانية من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية من 100 إلى 200 ميغاواط. وتشمل استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 تنويع مصادرها لتشمل 71 في المئة من الغاز و15 في المئة من الطاقة الشمسية و7 في المئة من الفحم النظيف و7 في المئة من الطاقة النووية.

ويعدّ مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أحد أكبر مشاريع الطاقة المتجددة في العالم، حيث بدأ تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 13 ميغاواط في 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2013. وتم اختيار شركة «أكوا باور» السعودية مع شركة «تي إس كيه» الإسبانية للمرحلة الثانية من المجمع بقدرة 200 ميغاواط، وسيتم تشغيلها في 2017، على أن تبلغ طاقة المجمع الإنتاجية 3000 ميغاواط بحلول 2030.

ويضم المجمع عدداً من المرافق على مستوى عالمي، تشمل مختبراً للألواح الكهرضوئية بهدف دراسة الألواح وتقييم أدائها واختبار موثوقيتها على المدى الطويل في الظروف المناخية المحلية، والتعاون مع المؤسسات العالمية في تقنيات الحد من آثار الغبار. وستشكل الاختبارات التي يتم إجراؤها أساساً لتطوير مواصفات ومعايير معدات الطاقة الكهرضوئية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 5 ما هو وقود الطائرات الصديق للبيئة… ولماذا لا تستخدمه شركات الطيران؟
2014 / 5 / 9 الإمارات تطلب استضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.