Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 30 مذكّرة تفاهم بين وزارتي التربية والطاقة في لبنان لإدخال ترشيدالاستهلاك في المناهج والبرامج
وقع وزير الطاقة والمياه ووزير التربية والتعليم العالي في لبنان جبران باسيل وحسان دياب مذكرة تفاهم تقضي بإدخال مفاهيم "ترشيد استهلاك الطاقة والمياه" ضمن المناهج والبرامج التربوية. وقال باسيل بعد التوقيع إن وزارة الطاقة والمياه بدأت مشاريع لها علاقة بالموضوع، كتوزيع ثلاثة ملايين لمبة موفرة إلى المنازل، وحملة "سخان شمسي لكل منزل". وأضاف: "سنقدم إلى وزارة التربية مجموعة من السخانات الشمسية لتكون في تصرفها، ويتم توزيعها على الثانويات التي تشارك في برنامج التوعية المنظّم من خلال الوزارتين، ويكون لنا شعار جديد: سخانات شمسية للمدارس والتلامذة".
من جهته، قال وزير التربية الدكتور حسان دياب إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تنمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه عند التلميذ، وهو أمر ضروري إدخاله ضمن المناهج، بما معناه الوصول إلى نحو مليون تلميذ في ثلاثة آلاف مدرسة وثانوية. وأضاف: "عندما نقول سيدخل في المناهج فهو يدخل في مواد تعليمية مختلفة كاللغات والعلوم والتربية والتكنولوجيا لنرفع مستوعي الوعي عند المتعلمين".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 1 / 23 التلوّث الضوئي يتزايد بوتيرة سريعة
2023 / 5 / 1 بحث عالمي يكشف عن البلدان الأكثر تضرراً من موجات الحرّ في السنوات المقبلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.