Sunday 04 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 24 دراسة: وجبات الرجال الغذائية الغنية باللحوم تسبب انبعاثات مناخية بنسبة 40٪ أكثر من النساء
أظهرت دراسة بريطانية أن الأنظمة الغذائية الغنية باللحوم والتي يفضّلها الرجال، مسؤولة عن إصدار الانبعاثات الدفيئة بنسبة 40 في المئة أكثر من تلك التي تصدرها أغذية النساء.
 
ووجدت الدراسة أن ربع الانبعاثات المرتبطة بالنظام الغذائي كانت من "الأطعمة والمشروبات الاختيارية"، مثل القهوة والكحول والكعك والحلويات.
 
وحللت الدراسة الجديدة، التي نشرت في مجلة Plos One، الانبعاثات المرتبطة بأكثر من 3200 عنصر غذائي محدد وفحصت النُظم الغذائية لـ 212 شخصاً بريطانياً، الذين سجلوا تناول طعامهم وشرابهم على مدار ثلاث فترات لمدة 24 ساعة.
 
ووجدت أن المنتجات الحيوانية كانت مسؤولة عن ما يقرب من نصف متوسط انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في النظام الغذائي: 31 في المئة من اللحوم و14 في المئة من منتجات الألبان، وتسببت المشروبات في 15 في المئة من الانبعاثات وجاء 8 في المئة منها من الكعك والبسكويت والحلويات.
 
وقال العلماء إن سياسات تشجيع الأنظمة الغذائية المستدامة يجب أن تركز على الأطعمة النباتية، لكن تبديل المشروبات وتقليل الوجبات الخفيفة الحلوة يوفر فرصاً إضافية. (عن "الغارديان")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 14 «كوفيد ـ 19» يفاقم أزمة الأمن الغذائي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.