Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 16 مشروع "مصدر": وقود حيوي وغذاء من الأراضي الصحراوية المروية بمياه البحر
وضع "اتحاد أبحاث الطاقة الحيوية المستدامة" (SBRC) في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا حجر الأساس لبدء العمل على تطوير مشروعه المتكامل لإنتاج الطاقة والزراعة بمياه البحر في مدينة مصدر في أبوظبي.
 
وسيستخدم المشروع التجريبي أرضاً صحراوية مروية بمياه البحر لإنتاج الوقود الحيوي والغذاء بشكل مستدام. ومن المقرر أن يستكمل قبل نهاية 2015، وأن يستمر لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام، وذلك لإفساح المجال للعلماء والباحثين للتوصل إلى الشروط والعمليات المثالية التي تمهد لإنتاج الوقود الحيوي والغذاء على نطاق واسع في المناطق التي تعاني من شح في المياه أو الأراضي الصالحة للزراعة.
 
يقوم المشروع التجريبي على مساحة 20 ألف متر مربع وفق نظام "حلقة متكاملة". فهو يشمل أحواضاً من مياه البحر لتربية الأسماك والروبيان للاستهلاك العام، ويتم استخدام المياه العادمة الغنية بالعناصر المغذية في ري نباتات ملحية مزروعة في مناطق صحراوية يستفاد منها في إنتاج وقود حيوي للطائرات.
 
وقال نبيل حبايب، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا المشاركة في المشروع: "أسسنا لشراكة مهمة مع شركة مصدر، وأطلقنا في إطارها مركز الإبداع البيئي في مدينة مصدر الذي يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة من خلال معالجة قضايا القطاعات الرئيسية كالطاقة والطيران وفق أساليب مبتكرة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 12 السجن 20 عاماً لحارق غابات كاليفورنيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.