Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 17 موريتانيا تقيم حاجزاً رملياً لحماية عاصمتها من الغرق
زار رئيس الوزراء الموريتاني يحيى ولد حدمين الحاجز الذي تقيمه موريتانيا لحماية عاصمتها من خطر الغرق بمياه المحيط الأطلسي. وتفقد تقدم الأشغال المنفذة على شاطئ العاصمة نواكشوط، في إطار مشروع تأقلم المدن الساحلية مع التغيرات المناخية. وتعول السلطات على استصلاح النقاط الضعيفة والفتحات في الحاجز الرملي ورفع مستواه ثلاثة أمتار من أجل حماية العاصمة من الطوفان.

وقال وزير البيئة والتنمية المستدامة آميدي كمرا إن المشروع يهدف إلى حماية الشاطئ والحد من الآثار السلبية، خاصة على مستوى الحزام الرملي. وأضاف أن الأشغال التي أنجزت في نواكشوط في إطار المشروع تمثلت في سد أربع ثغرات على مستوى الحزام من بين 18 ثغرة موجودة على مسافة 50 كيلومتراً، ووضع 800 حاوية زهور لحماية الشاطئ من تعديات السيارات الرباعية الدفع، ومقاعد إسمنتية للاستراحة، وممر يوصل إلى الشاطئ بطول 200 متر.

وأوضح أن الوزارة تقوم بحملة توعوية حول أهمية المحافظة على الشاطئ، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو ثمرة شراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون التقني، وقد بدأ عام 2012 وينتهي عام 2016 بكلفة 6.5 مليون دولار.

وكان تقرير للبنك الدولي صنف نواكشوط ضمن أكثر عشر مدن في العالم تضرراً من أي ارتفاع لمنسوب البحر نتيجة الاحتباس الحراري، محذراً من احتمال تعرضها للاختفاء غرقاً.
 
الصورة: مراكب صيد على شاطئ نواكشوط الرملي
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.