Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 3 مفاوضات ليما المناخية: صراع الديوك بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة
يصرّ وفد الاتحاد الأوروبي في مؤتمر تغير المناخ المنعقد في ليما عاصمة بيرو على ضرورة تطبيق تخفيضات في انبعاثات غازات الدفيئة ملزمة قانونياً لجميع البلدان، بحيث يتم إقرارها سنة 2015 وتوضع موضع التنفيذ بحلول سنة 2020.

ويتعارض موقف الاتحاد الأوروبي مع موقف الولايات المتحدة التي تفضل "خيار البوفيه" الذي يتضمن بعض العناصر الملزمة قانونياً لكنه يسمح للبلدان بأن تحدد مدى وسرعة تخفيضات انبعاثاتها، حتى على حساب الهدف العالمي المتمثل بإبقاء ارتفاع معدل درجات الحرارة دون درجتين مئويتين للحد من الاحترار العالمي.

وكانت الولايات المتحدة تعهدت الشهر الماضي أن تخفض انبعاثاتها بحلول سنة 2025 ما بين 26 و28 في المئة عن مستويات العام 2005. ووافق الاتحاد الأوروبي في تشرين الأول (أكتوبر) على تخفيضات ملزمة بنسبة 40 في المئة بحلول سنة 2030 عن مستويات العام 1990.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.