Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 14 "أكواباور" السعودية تزيد استثماراتها المغربية في الطاقات المتجددة
أعلنت "مجموعة أكواباور إنترناشيول" السعودية أنها تخطط لزيادة استثماراتها في قطاع الطاقات المتجددة في المغرب لتبلغ بلايين الدولارات، من خلال تطوير محطات لإنتاج الكهرباء بطاقتي الشمس والرياح وتصديرها.
 
وقال المدير العام للمجموعة محمد عبدالله أبونيان، في المعرض الدولي للطاقات الشمسية (فوتوفلتيكا) الذي أقيم في الدار البيضاء، إن استثمارات "أكواباور" في المغرب في السنوات الأخيرة بلغت 3.5 بليون دولار. وهي مرشحة للتضاعف في السنوات المقبلة باعتبارها استثمارات استراتيجية طويلة المدى (40 سنة) "لها بعد تكنولوجي ونوعي وتتجاوز الاستثمارات التقليدية التي تركز على العقارات والسياحة والخدمات". وتبني الشركة محطات للطاقة الشمسية في ورزازات (نور 1 ونور 2 ونور 3) هي الأكبر من نوعها في العالم، بإنتاج يصل إلى 550 ميغاواط، في مكان واحد، وجزء من مشروع مغربي لإنتاج 2000 ميغاواط من الطاقة الشمسية بحلول سنة 2020. وتسعى الرباط إلى التحول إلى بلد منتج ومصدر للطاقة المتجددة، ويتم حالياً بناء شبكة ربط كهربائي تحت البحر المتوسط مع البرتغال، لتصدير الكهرباء إلى أوروبا الغربية.
 
وفازت "أكواباور" أخيراً بصفقة بناء محطة لطاقة الرياح في جبل الخالدي في طنجة على البحر المتوسط بقدرة 120 ميغاواط، بشراكة مع مجموعة "ناريفا" المغربية الخاصة، تقيمها شركة "فيستاس ويند" الدنماركية. وأعلنت أنها نفذت 18 ألف ميغاواط كهرباء تحت الخدمة ، وتعمل لتشغيل 5 الآف ميغاواط إضافية. وهي أكبر شركة عربية تعمل في مجال إنتاج الطاقات الجديدة بالاعتماد على كفاءات سعودية ومغربية وعربية وخبرات دولية، والتوجه نحو نقل الخبرة إلى دول أفريقية في جنوب الصحراء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 17 القصب يحمى قرى تايلاندية من البحر
2015 / 6 / 29 قرون كركدن اصطناعية للحد من الصيد
2016 / 7 / 20 استراتيجية التنمية البيئية في المغرب ستوفر 250 ألف وظيفة خمسها في مجال النفايات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.