Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 3 دراجات تضيء شوارع باريس
تشهد باريس منذ مطلع كانون الأول (ديسمبر) 2013 زيادة ملموسة في نسبة الدراجات التي تتزيّن بعجلات مضيئة متعددة الأشكال والألوان. وبعدما كانت هذه الظاهرة لا تتعدى النزوة الطريفة لدى بعض أصحاب الدراجات، تحولت إلى صيحة تساهم في انتشارها شركة «مونكيليكتريك» الأميركية التي تصنع أجهزة كهربائية صغيرة قابلة للتركيب فوق عجلات الدراجات وتحمل اسم «مونكي لايتس» (أضواء القرد).
 
الجهاز الكهربائي سهل التركيب والفك، ويتوافر في أشكال وألوان كثيرة مثل جمجمة قاتمة أو وردة حمراء أو لهيب برتقالي، أو حتى صور لشخصيات فنية وسياسية، وصولاً إلى أشكال حيوانات تبدو بفضل الإضاءة كأنها تركض داخل العجلة.
 
وتؤكد إدارة الشركة المنتجة أن العملية تتعدى تجميل عجلة الدراجة، فهناك ناحية أمنية تضمنها الإضاءة الإضافية هي لفت انتباه سائقي السيارات والدراجات النارية والمشاة، مضيفة أن التجربة أثبتت فعاليتها في الولايات المتحدة أولاً ثم في الدنمارك حيث تراجع عدد حوادث الدراجات منذ دخل عنصر الزينة المضيئة الساحة.
 
لكن بعض النقابات الفرنسية بدأت تطالب بمنع إضاءة العجلات بأشكال متعددة، والاكتفاء بشكل واحد بسيط لا يثير بلبلة، فيلفت النظر من دون أن يشتت تركيز من يراه، والهدف منع زيادة حوادث المرور، أي عكس ما تروّجه شركة «مونكيليكتريك». ويتوقع أن يحال الملف على الضاء خلال الأشهر الأولى من هذه السنة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 3 دعوة سكان عدن إلى الاستفادة من مياه الوضوء
2013 / 7 / 31 الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في كركوك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.