Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 14 الأردن يبدأ إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح
أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إبراهيم سيف أن مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح في الطفيلة بقدرة 117 ميغاواط سيبدأ تشغيل المجموعة الأولى من التوربينات وإنتاج الكهرباء مع نهاية شهر نيسان (أبريل) الجاري.

وأشار إلى أن المشروع، الذي تنفذه شركة "رياح الأردن"، هو الأول من نوعه في البلاد. وقد تم تركيب 13 توربيناً من أصل 38، وسيبدأ التشغيل التجاري في نهاية آب (أغسطس) المقبل. ولفت الى أن المشروع ينفذ ضمن سياسة العروض المباشرة، وتتولى شركات القطاع الخاص ربطه بالشبكة الكهربائية وفق نظام "بناء وتملك وتشغيل"، موضحاً أنه يوفر فرص عمل دائمة ويزيد استخدام الطاقة المتجددة سعياً للوصول الى نسبة 10 في المئة من إجمالي الإنتاج الكهربائي بحلول سنة 2020.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 22 كيف تشكل الكمامات الزرقاء خطراً هائلاً على البيئة؟
2014 / 10 / 3 أكشاك الهاتف في لندن أصبحت خضراء
2015 / 8 / 7 الخطوط القطرية تحظر نقل جميع تذكارات صيد الحيوانات المهددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.