Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 19 مطار بيروت يحذر من صدمات الطيور المهاجرة
وجّهت رئاسة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أمس تعميماً الى شركات الطيران العاملة في المطار طلبت بموجبه من طياريها أخذ الحيطة والحذر، من 15 آذار (مارس) الى 15 أيار (مايو) 2015، من الطيور المهاجرة التي قد تصطدم بمحرك الطائرة وتهدد سلامتها. وأعلنت "ان المديرية العامة للطيران المدني تعمل على تلزيم دفتر الشروط لشراء معدات ثابتة على ساحة الطائرات لطرد الطيور، بالاضافة الى الأجهزة الموجودة حالياً".

تجدر الاشارة الى أن طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا تعرضت فجر الثلاثاء لعطل في أحد محركاتها بعد دقائق من اقلاعها من المطار، بسبب مجموعة من الطيور المهاجرة التي اصطدمت بالمحرك. لكن الطائرة عادت الى المطار وهبطت بسلام وكان على متنها 148 راكباً.

وتعتبر صدمات الطيور مشكلة في قطاع الطيران. وتقدر إدارة الطيران الاتحادية الأميركية حصول نحو عشرة آلاف صدمة سنوياً في الولايات المتحدة، في حين تقدر وكالة الفضاء الأوروبية الخسائر العالمية الناجمة عن هذه الصدمات بنحو 1.2 بليون دولار سنوياً.

الصورة: طائرة تقلع من مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول وأمامها سرب من الطيور
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 6 / 6 بمناسبة يوم البيئة العالمي... غوتيريش يدعو للقضاء على التلوُّث البلاستيكي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.