Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 3 استراتيجية أردنية لتزويد محافظات الشمال بالمياه
أطلقت وزارة المياه والري في الأردن أمس برنامج تنفيذ استراتيجية تزويد محافظات الشمال بالمياه بكلفة 305 ملايين دولار، بحيث توفر لها مليون متر مكعب سنوياً بحلول سنة 2028. وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الذي رعى حفل الإطلاق إن الواقع المائي في الأردن لا يخفى على أحد، وباتت ندرة المياه فيه تزداد يوماً بعد يوم، وأصبح يواجه تحديات جساماً هي من الأضخم في العالم، خاصة في ظل ظروف اللجوء السوري. ولفت إلى أن الحكومة أنفقت أكثر من 1.2 بليون دينار (1.7 بليون دولار) خلال السنوات الثلاث الماضية على مشاريع المياه، مثمناً مواقف الدول الشقيقة على دعمها الأردن.
 
وأوضح وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر أن 150 مليون دولار من الكلفة هي منح، والبقية قروض ميسرة بفائدة منخفضة، بهدف توفير حلول ناجعة لقطاع المياه في المناطق الأكثر استضافة للاجئين السوريين، حيث ازداد الطلب على المياه إلى أكثر من 40 في المئة في محافظات الشمال وهي إربد والمفرق وجرش وعجلون. وبيّن أن الخطة تتضمن مرونة نقل المياه من الجنوب إلى الشمال، خصوصاً في فترات الأزمات، واستغلال المياه السطحية شتاء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 14 ثورة بركان جزيرة تونغا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.