Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 18 سيارة "ليف" تتوهج في الظلام
في خطوة متميزة لإقناع الناس بإمكانات الطاقة الشمسية، استخدمت شركة "نيسان" طلاء خاصاً لسيارتها الكهربائية LEAF يمتص ما يكفي من أشعة الشمس نهاراً لتتوهج السيارة طوال 10 ساعات في الظلام.

تعاونت الشركة مع المخترع هاميش سكوت الذي ابتكر طلاء يدعى Starpath أي "درب النجوم"، يمتص أشعة الشمس فوق البنفسجية نهاراً فيتوهج ليلاً. وأفادت أنه طلاء "عضوي" صديق للبيئة، يحتوي على معدن ترابي يدعى سترونتيوم ألومنيات، وهو عديم الرائحة وحامل كيميائياً وبيولوجياً.

شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 10 الرسوبيات تهدد السدود السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.