Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 20 لقاء وزاري بيئي عربي تحضيراً لاجتماع نيروبي
مع اقتراب الاجتماع الأول للجمعية العمومية للأمم المتحدة للبيئة في نيروبي في حزيران (يونيو) المقبل، اختُتم أمس في المنامة الاجتماع العربي التحضيري بمشاركة وزراء وممثلّين حكوميين لـ 11 دولة عربية.
 
وأفاد بيان لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بأن الاجتماع استهدف تبادل الآراء والخبرات حول القضايا البيئية في المنطقة العربية وانعكاساتها، بدءاً بالأمن الغذائي وتوفير سبل العيش اللائق وفق المعايير الدولية وحماية صحة الإنسان في ظلّ النشاطات المتطورة باستمرار، وكذلك النمو السكاني والحضري المطرد. وتم إدراج هذه القضايا العربية في ملّخص "سيُرفع إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة للبيئة في دورتها الأولى، التي ستشكّل حدثاً عالمياً مهماً كونها السلطة البيئية العالمية التي تنضوي دول العالم تحت مظلّتها"، علماً أن الجمعية العمومية أصبحت بديلاً من المجلس الحاكم لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
 
وغلب على المناقشات استناداً إلى البيان «طابع الحماسة والإرادة العربية الموحدّة بين ممثّلي الدول، لتبنّي المجتمع الدولي دعم الدول العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة واللحاق بالحزمة التنموية الجديدة من الأهداف التي ستتضمنها أجندة التنمية لما بعد 2015، والتي تشارك في وضعها للمرّة الأولى شعوب العالم».
ومن هذه الأهداف «إنهاء الفقر المدقع والمجاعة، في ضوء استمرار ارتفاع معدل نقص التغذية في المنطقة بالغاً 9.8 في المئة، أي 20.6 مليون شخص استناداً إلى تقرير أممي صدر أخيراً. فيما ستنخفض معدلات البطالة خصوصاً بين الشباب تدريجاً، في حال العمل على خلق فرص عمل جديدة مبنية على مفهوم الازدهار المستدام، الهادف إلى حفظ ديمومة الموارد الطبيعية».
 
وأكد المشاركون ضرورة توفير تعليم بنوعية عالية وتشجيع التعليم المستمر للجميع، إلى جانب تعزيز قدرة الفتيات والنساء وتأكيد نيلهن الحقوق الإنسانية الخاصة بالمرأة.
وشددت الدول العربية في الاجتماع، على ضرورة تعزيز حضور برنامج الأمم المتحدة للبيئة على المسـتويين الإقليمي والوطني والاستفادة من برامجه العالمية، كمنصة المعلومات المعروفة بـ «يونيـب لايف»، والتي تُعتبر مرجعاً موحداً للبيانات البيئية التي توفرها الدول، وهي ترتكز على حق حصول الجميع على معلومات ذات صدقية علمية.
 
 
 
 

التعليقات
 
Marlee
You keep it up now, unnedstadr? Really good to know.
Cathleen
In the coalticmped world we live in, it′s good to find simple solutions. http://pliogrfxv.com [url=http://hwfnkdgkhfx.com]hwfnkdgkhfx[/url] [link=http://domplzjczcb.com]domplzjczcb[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 29 تشيلي أول دولة أميركية جنوبية تفرض ضريبة انبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.