Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 20 العيش قرب آبار الغاز الصخري يرفع احتمال الإصابة بالربو
يواجه مرضى الربو خطراً أكبر أربع مرات للإصابة بنوبات إذا كانوا يعيشون قرب آبار للغاز الصخري المستخرج عن طريق التكسير الهيدروليكي، كما بينت دراسة أجريت على مرضى يعيشون في ولاية بنسلفانيا الأميركية. وثمة أخطار أكبر على هؤلاء الأشخاص مقارنة بالذين يعيشون في مناطق أبعد.
وتعزّز هذه الدراسة التي نشرتها مجلة «جاما انترنل ميديسين» الطبية الأميركية، نتائج دراسات أخرى تربط بين هذه الأعمال ومشكلات صحية، وفق معدي الدراسة من كلية الصحة العامة في جامعة جونز هوبكينز في بالتيمور.
ويخشى المسؤولون الصحيون من أثار هذا النوع من الحفريات على جودة المياه والهواء فضلاً عن الضغط النفسي الذي يعيشه الأشخاص المقيمون قرب الآبار، حيث يمكن أن يسجل مرور نحو ألف شاحنة يومياً على طرق ريفية عادة ما تكون الحركة عليها ضعيفة. واستغلت أكثر من تسعة آلاف بئر في بنسلفانيا خلال السنوات العشر الأخيرة بفعل عملية التكسير الهيدروليكي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 9 الإمارات تطلب استضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019
2022 / 9 / 6 ذوبان أنهار جليدية في سويسرا بعد ارتفاع درجات الحرارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.