Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 13 طاقة نظيفة من ثاني أوكسيد الكربون: مشروع تجريبي في كندا
دشنت شركة كندية مشروعاً تجريبياً يقوم على التقاط غاز ثاني أوكسيد الكربون من الجو وتكريره لتوليد الطاقة، وهو مشروع يأمل القائمون عليه أن يؤدي إلى كبح ارتفاع درجات حرارة الأرض في حال تطبيقه على نطاق واسع.
 
تنفذ هذا المشروع التجريبي قرب فانكوفر، في مقاطعة كولومبيا البريطانية غرب كندا، شركة «كاربون إنجينيرينغ»، وفق تقنية تسحب غاز ثاني أوكسيد الكربون بواسطة مراوح عملاقة وتحوله عبر عمليات كيميائية إلى وقود. يؤدي مزجه مع غاز الهيدروجين إلى توليد طاقة خالية من الانبعاثات. وتؤكد الشركة إمكان استخدام هذا الوقود في الأنظمة المعتمدة حالياً لإنتاج الطاقة من الوقود الأحفوري، من دون حاجة إلى إجراء تعديلات في البنى التحتية الموجودة.
 
وتعمل شركات أخرى حول العالم في مجال التقاط غاز ثاني أوكسيد الكربون من الجو، لكن شركة «كاربون إنجينيرينغ» تقول إن تقنيتها قابلة للتنفيذ على نطاق واسع وبتكاليف متدنية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 22 جليد القطب الشمالي زاد الثُلث بعد صيف عام 2013 البارد
2022 / 5 / 12 إجراءات جديدة لحماية الأفيال في الغابون
2014 / 11 / 17 مصرف لبنان يتعاون مع مجلس البحوث العلمية
2016 / 5 / 4 بان كي مون يختار إريك سولهايم مديراً تنفيذياً لـ"يونيب"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.