Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 18 التحول الرقمي لقطاع الطاقة المصري يرفع الناتج المحلي 30 في المئة
أكد خبراء أن التحول الرقمي المرتقب لقطاع الطاقة في مصر يمكن أن يُحدث ثورة اقتصادية ترفع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 30 في المئة ليبلغ 300 بليون دولار بحلول سنة 2017. وهذا ما أشار إليه تقرير صدر حديثاً عن البنك الأفريقي للتنمية.
 
وكانت الحكومة المصرية طرحت حديثاً عروضاً لتركيب ثلاثة ملايين عداد ذكي من أصل 40 مليوناً يتوقع تركيبها في البلاد خلال السنوات المقبلة، فيما تقود استثمارات واسعة في مجال الطاقة المتجددة لتصل نسبة الكهرباء من مصادر متجددة إلى 20 في المئة بحلول سنة 2020، كما تُجرى إصلاحات في مجال دعم الطاقة، تتخذها الحكومة تماشياً مع استراتيجية التنمية المستدامة في مصر لسنة 2030.
 
وقال جرجي عبود المدير التنفيذي للشركة الدولية لبرمجيات الأعمال (SAP) في الخليج وشمال أفريقيا، خلال منتدى نظمته الشركة في القاهرة لتطوير الأعمال والشركات لمواكبة الاقتصاد الرقمي، إن في إمكان الحكومة المصرية، من خلال الربط بين منتجي الطاقة وبائعيها والمستهلكين، اللجوء إلى قوة التحليلات الفورية التي تتم عبر الحوسبة الكومبيوترية لإدارة العرض والطلب على نحو أفضل، وتحسين شبكة الكهرباء للحد من انبعاثات الغازات الضارة، وتحديد سمات المستهلكين لتقديم المشورة لهم حول كيفية خفض فواتير الكهرباء.
 
وأضاف عبود: "يمكن لمنشآت الكهرباء الذكية أيضاً أن تعمل كنموذج اختباري لتوسيع الرقعة الرقمية للخدمات الحكومية في مصر، مثل المدن الذكية والرعاية الصحية والتعليم".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 6 مبادرة بنك بيبلوس لتحريج الممر الحيوي في محمية أرز الشوف
2014 / 6 / 6 بعثة فرنسية تحلّل جزيرة النفايات البلاستيكية
2021 / 3 / 24 منظمة غرينبيس تثبت وجود لدائن دقيقة في العديد من مستحضرات التجميل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.