Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 12 ديزل من الزيوت المستعملة لمركبات دبي الثقيلة
تنفذ بلدية دبي مبادرة بيئية لاستخدام الديزل الحيوي في أسطول مركباتها الثقيلة عوضاً عن الديزل التقليدي .
 
وقال المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، إن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وأن الديزل الحيوي المزمع استخدامه يتم إنتاجه في الإمارة من خلال عمليات إعادة تدوير زيوت الطعام باستخدام تقنيات تصنيعية متطورة، مما يعزز فرص الاستثمار في تدوير مختلف أنواع النفايات بدل التخلص منها بالطرق التقليدية .
 
وقد وقعت بلدية دبي اتفاقية تعاون مع شركة "نيوترال فيولز"، إحدى منشآت التدوير الوطنية، التي تنتج هذا النوع من الديزل الحيوي بتدوير زيوت الطعام الناتجة من المطاعم والفنادق وغيرها من المنشآت العاملة في هذا المجال .
 
وأكد لوتاه أن الديزل الحيوي المنتج ذو مواصفات صديقة للبيئة تتطابق مع المواصفات الأوروبية للديزل الحيوي والمعايير المعتمدة من الوكالة الأميركية لحماية البيئة. فهو ذو محتوى كبريتي لا يتجاوز 6 أجزاء في المليون مما يساهم في تقليل كمية انبعاثات ملوثات الهواء، خصوصاً ثاني أوكسيد الكبريت الذي تصل نسبة تخفيضه إلى نحو 98 في المئة، والانبعاثات الهيدروكربونية التي تصل نسبة تخفيضها الى 77 في المئة، وأول أوكسيد الكربون إلى 61 في المئة، والجزيئات العالقة إلى 50 في المئة، والمركبات العضوية المتطايرة إلى 70 في المئة، مقارنة بالوقود التقليدي. كما ستخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنحو 23 ألف طن سنوياً. كما أن المبادرة ستعمل على تخفيض معدلات استخدام الوقود بنحو 11 ألف طن سنوياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 19 ثورة بركان إيتنا
2014 / 3 / 24 «سي شيبرد» تنقذ 750 حوتاً من شباك يابانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.