Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 10 مزارع الرياح في أوستراليا تواجه نكسة
تواجه أوستراليا احتمال انسحاب استثمارات بقيمة 13 بليون دولار من قطاع مزارع الرياح، بسبب مأزق سياسي يهدد بتوجيه صفعة كبرى إلى الاقتصاد وإلى آمال الوفاء بأهداف الطاقة النظيفة التي وضعتها الحكومة السابقة.

فقد تم تعليق 44 مشروعاً لمزارع الرياح، نصفها ممول من الخارج، منذ أعلنت الحكومة المحافظة العام الماضي أنها تعتزم تخفيض الدعم الحكومي لهذه الصناعة. ويقول مستثمرون ومشغلون لمزارع الرياح إنهم يفكرون في تقليص نطاق عملياتهم أو مغادرة البلاد إذا نفذت الحكومة ما أعلنته.

وتأتي مزارع الرياح في المرتبة الثانية كمصدر للطاقة المتجددة في أوستراليا، بعد الطاقة المائية، تليها الطاقة الشمسية. وهي توفر ربع الطاقة النظيفة في البلاد و4 في المئة من مجمل الطلب على الطاقة. لكن في حين يحصل أصحاب المنازل على حسومات في مقابل تركيب لوحات شمسية على سطوح منازلهم، تمنح مزارع الرياح "شهادات"، أي سندات قابلة للتداول، تقدمها الحكومة لتعويض التكاليف.

وقد واجه هذا الدعم عقبة قبل سنة عندما أمر رئيس الوزراء الجديد طوني أبوت بإعادة النظر في الأهداف الأوسترالية لقدرة الطاقة النظيفة بحلول سنة 2020. وبنتيجة ذلك، تمت التوصية بخفضها بمقدار الثلث، انسجاماً مع انخفاض الطلب الشامل على الطاقة. وهذا يعني انخفاض القيمة النقدية للشهادات التي تمنحها الحكومة لمزارع الرياح.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 6 التزامات «متوسطية» قوية لمواجهة التحديات المناخية
2016 / 11 / 3 مبادرة "مناخ من أجل المغرب"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.