Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 12 الحرائق دمرت 38 ألف هتكار من غابات الجزائر
بلغت المساحات الغابيّة المتضررة من الحرائق في الجزائر 38 ألف هكتار عام 2014، ما يتجاوز ثلاث مرات مساحة الغابات المتضررة عام 2013. وهي مساحة هامة مقارنة بالثروة الغابية المحدودة التي تملكها الجزائر والبالغة 4 ملايين هكتار. وأحصت المديرية العامة للغابات ما يزيد على 4600 بؤرة حريق عام 2014، أي بمعدل 8 هكتارات لكلّ حريق.
 
وفضلاً عن الظروف المناخية، تتسبب عدة عوامل في ارتفاع نسبة حرائق الغابات في الجزائر، على رأسها النقص في عمليات الإنذار والوقاية، والممارسات غير الواعية.
 
وتحذر الجمعيات المعنية بالبيئة من التأثيرات السلبية لهذه الحرائق على المناطق الجبلية، حيث دمرت أصنافاً متنوعة من النباتات والأشجار وقضت على حيوانات برية نادرة، ما يهدد التوازن البيئي، الذي كان هشاً حتى قبل ذلك بسبب تراكم النفايات والبناء العشوائي في مناطق الغابات.
 
وقد دمرت حرائق الغابات منذ الاستقلال عام 1962 نحو مليون و700 ألف هكتار في مختلف الولايات.
 
 
 
 

التعليقات
 
أحمد محمد بازامة
يسهم بني جلدتنا في تدمير المنظومة البيئية من خلال الانانية المفرطة غير مدركين بأن هذه الانشطة غير مقننة والواعية تؤدي الى الاضرار بالنظام البيئي برمته،،نحتاج فعلاً لوقفة حقيقية لايقاف مثل تلك السلوكيات من خلال تكثيف الوعي البيئي بكافة الطرق الممكنة والمتاحة .
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 24 سمكة تضع بيوضها في فم الذكر
2013 / 8 / 23 الشوكولا الساخن لحماية الذاكرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.