Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 3 تقرير: الشحن البحري يسهم في انبعاثات الكربون الأوروبية
 أكد تقرير حديث أن الطرق المكتظة بحركة المرور والاعتماد المفرط على المركبات الخاصة ليسا وحدهما السبب وراء الاحترار العالمي، مشيراً إلى أن الشحن يلعب أيضاً دوراً مهماً في إنتاج انبعاثات الكربون.
 
وتم تلخيص المدى الفعلي للتأثير البيئي للنقل البحري في أوروبا لأول مرة في تقرير قدمته الوكالة الأوروبية للسلامة البحرية ووكالة البيئة الأوروبية فى لشبونة يوم الأربعاء.
 
والعوامل التي تم فحصها هي انبعاثات الهواء وتلوثه والتسريبات النفطية وتصريف مياه الصرف الصحي والبلاستيك والضوضاء تحت الماء ونقل الكائنات الحية إلى مياه أخرى.
 
ووفقاً للتقرير، فالسفن مسؤولة عن 13.5 في المئة من جميع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناجمة عن النقل في الاتحاد الأوروبي في عام 2018.
 
وأظهر التقرير أن النقل البري أكبر ملوث بنسبة 71 في المئة، في حين أن قطاع الطيران يمثل 14.4 في المئة من الانبعاثات.
 
وتلعب السفن دوراً رئيسياً كوسيلة نقل بين دول الاتحاد الأوروبي، سواء للركاب أو البضائع.
 
وقالت أدينا فاليان، مفوضة الاتحاد الأوروبى للنقل، في بيان، إن جميع وسائل النقل يجب أن تصبح أكثر استدامة وذكاء ومرونة. وأضافت أن هذا يشمل أيضاً الشحن البحري.
 
ويقول خبراء إن 7 في المئة من التجارة الخارجية لأوروبا و 35 في المئة من جميع التجارة من حيث الحجم بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تتم عن طريق البحر. وهذا سيزداد في العقود المقبلة، حسب تقديرات خبراء.
 
ويقول التقرير إن "النقل البحري في الاتحاد الأوروبي يواجه عقداً حاسماً للانتقال إلى قطاع أكثر استدامة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية". (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 26 تقرير دولي: قدرة الطاقة المتجددة تجاوزت قدرة الفحم
2021 / 7 / 5 عدد تموز (يوليو) من مجلة "البيئة والتنمية": تغيُّرات مناخية وبيئية تهدّد بلدان المتوسط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.